الثلاثاء، يوليو 23، 2013

الأزهر يدعو المصريين لإنجاح المصالحة الوطنية التي تشمل الجميع


أكد الأزهر الشريف أنه يدعم دعماً كاملاً مبادرة المصالحة الوطنية الشاملة التي تنطلق اليوم دون إقصاء لأحدٍ انطلاقًا من المسؤولية الدِّينية والثوابت الوطنية للأزهر، وقيامًا بمسئوليته التي ينتظرها منه الشعب المصري؛ تقديرًا لخطورة اللحظة، وأملاً في الخروج بالوطن من هذه الأزمة، مؤكد الأزهر الشريف يدعم دعماً كاملاً مبادرة المصالحة الوطنية الشاملة التي تنطلق غدًا دون إقصاء لأحدٍ، وبما يضمن جمع كلمة المصريين، ولم شملهم حول المصالح العُليا للوطن، وإعلائها على كلِّ ما سواها.
ودعا الأزهر الشريف كلَّ المصريين أن يُساهموا ويُشاركوا جميعًا؛ أحزابًا وقوًى وتيارات سياسية ومجتمعية ومؤسَّسات، في إنجاح هذه المصالحة الوطنية المرجوَّة، والإقبال عليها بروح الصِّدق والإخلاص والشفافية والتجرُّد؛ لأجل تحقيق وحدة الشعب وأمنه وسلامته.
هذا وقد استقبل الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، ممثلي تيارات الشباب بجبهة 30يونيو، بمشيخة الأزهر الشريف اليوم.
وقد عبر فضيلة الإمام عن تقديره لرؤى الشباب حول المصالحة الوطنية والتي طالب فيها الشباب أن تكون شاملة وجامعة وألا تتوقف عند الأزمة الحالية.
كما دار الحوار حول دور الأزهر في المرحلة القادمة والتي عبر فيها الشباب عن أملهم في تعظيم الأزهر لدوره في نشر الفكر الوسطي وحرصهم الشديد على استقلال الأزهر الشريف. كما التقى الطي كلًا من يونس مخيون، والدكتور بسام الزرقا، ممثلا حزب النور، واستمع فضيلته باهتمام إلى رؤاهم فيما يتعلق بالمرحلة الراهنة والمصالحة الوطنية، ودور الأزهر الشريف في المرحلة القادمة.
وأكد فضيلته استعداد الأزهر لبذل كافة الجهود من أجل إنجاح المصالحة، والخروج بالبلاد إلى بر الأمان.





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق