الثلاثاء، يوليو 02، 2013

اتحاد ثـــوار يونيو يطالب الجيش بتشكيل مجلس رئاسي ," مدني _ عسكري"


أعلن " إتحاد ثوار يونيو " والذي يضم عدد من الأحزاب المدنية والإئتلافات الثورية بيانة الثورى الأول .قال فيه  إن ما يحدث الأن بميادين مصر فى كل المحافظات من حراك شعبي ، إيذاء إستبداد الحكم الإخواني الغاشم ، ومن نهب وسرقة لمقدرات الوطن , لهو انتفاضة حقيقية ضد الظلم والاستبداد من نظام تاجر بالدين وكفر معارضيه. .
ان الشعب المصرى سطر ملحمة تاريخية يتعلم منها كل من سوف يثور فى العالم بعد ذلك , فقد كانت ثورة 30 يونيو مثالاً للسلمية والوحدة الوطنية .
فلم نرى أى اثنيات أو حركات فى الميادين , فلم يعلو سوى صوت مصر وصوت الشعب المصرى الواحد الذى عرفه التاريخ بأنه رمز للوحدة والتكامل وليس للفرقة والصالح الشخصية.
فقد أثبت الشعب انه لم يحركه اى تيار سياسى سواء كانت جبهة الانقاذ أو جبهة 30 يونيو أو أى تيار آخر , بل حركه صوت الضمير وصوت مصر التى نادت بأنها قد سرقت من تيار مستبد تاجر بفطرة الشعب الدينية وكفر كل من يعارضه.

وان اتحاد ثوار مصر يعول علي ماجاء ببيان قواتنا المسلحة ، والذي رسخ لدينا مفاهيم عدة واضحية جليه ، وعلي رأسها رحيل النظام الإخواني تنفيذاً لارادة الشعب المصري العظيم ، ووضع المسئولية التي تقع علي عاتق النظام الإخوانى البائد.
وأن إرادة الشعب المصري ، وجموع الحناجر التي تهتف بميادين مصر ، إصراراً علي تنحي " مرسي " وأنها إن كانت راقبت ما حدث إبان ثورة 25 من يناير ، إيذاء ثقتها في السياسيين ، فانها وبإرادة حرة ، تطلب من قواتنا المسلحة بتكوين مجلس رئاسي ," مدني _ عسكري" ، وتشكيل حكومة مصغرة لإدارة شئون البلاد ، تكون مكونة من أهل الخبرة وليس من أهل الثقة أو الساسة .

مؤكدين أن ما يطلبة الشعب المصري فى كل مكان ومؤيدين لكل ما يصبو اليه الشعب المصرى المثابر.
 فان هذا لثقة في قواته المسلحة ، ولمسئولية  الجيش المصري لحماية الثورة فى  المرحلة الإنتقالية ، ونستطيع فيها جميعاً بإتحادناًُ في تكوينلجنة تأسيسية لتصحيح المسار الدستوري ، إلي جانب إجراء عملية إنتخابية برلمانية وفقاً للإرادة الشعبية ، وكافة الإجراءات القانونية الصحيحة ، وصولاً إلي إنتخابات رئاسية ليصبح أمامنا تطبيقاً صحيحا للديمقراطية التي تسير علي نهجها الأمم المتقدمة .
كما نطالب جموع الشعب المصري بإستمراره في مسيرة الكفاح السلمي ، كما نهيب بهم تكثيف التواجد في ميادين مصر يوم الأربعاء القادم ، تزامنناً مع إنتهاء المهلة المحددة من قبل الجيش المصري الأصيل، وذلك لمساندة قواتنا المسلحة في تنفيذ وعودها التي قد قطعتها نزولاً لإرادة الشعب المصري الذى رفض الظلم .
 وقع على البيان
تحالف شباب الثورة
حزب النصر
حزب الثورة
حركة مصريون ضد الإخوان
إتحاد الأحزاب المدنية
إئتلاف مصابي الثورة
الحركة الوطنية المصرية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق