الأربعاء، أبريل 11، 2012

جمعة "المواجهة وإحياء الثورة"


نحن القطاع العريض من جماهير الشعب المصري الثائر صاحب السيادة علي أرضه ومصيره ومصدر كافة السلطات في هذا البلد، والتي استردها باندلاع ثورة 25 يناير الشعبية السلمية، نعلن عودتنا لإستكمال ثورتنا وحمايتها، واستعدادنا لمواجهة كافة القوى التي تستهدف اجهاض الثورة أو الإنقلاب عليها أو احتوائها أواختطافها أو اعادة إنتاج النظام السابق أو فرض الهيمنة على الشعب أو استدراج البلاد إلى حالة من الفوضى أوتحويل الثورة إلى انقلاب عسكري، ونؤكد عزمنا على الإستمرار في ثورتنا –بإذن الله- حتى نحقق كافة أهدافها وبما يحقق أحلام الشعب وتطلعاته.

كما نعلن اعادة احياء الثورة لمواجهة رموز النظام السابق، والدعوات المغرضة التي تربط عودة الأمن بعودة رموز النظام الفاسد، ونؤكد على رفضنا القاطع للتصالح مع من أراق دماء الشعب، وزيف إرادته، وأفسد حياتنا السياسية، وأستحل ثرواتنا، وأمتص دماءنا، وكان عونا للظلم والطغيان وداعما للقهر والاستبداد، كما نعلن عزمنا على اسقاط النظام السابق بكل أركانه وأشخاصه، واقتلاع جذور الفساد واعوانه.

ونؤكد على رفضنا القاطع وتصدينا القوي لأي محاولة لترشح أحد رموز وأعمدة النظام السابق الذين شاركوا في ارتكاب أبشع الجرائم في حق الشعب على مدار عقود مضت وأثناء الثورة والذين يجب محاكمتهم على هذه الجرائم التي شاركوا في ارتكابها سواء من شغل رئاسة الوزراء في 28 يناير أو شغل منصب نائب الرئيس المخلوع اعتبارا من 29 يناير2011.

ومع استمرار رموز النظام السابق وبعض القوى الداخلية والإقليمية والدولية في محاولات رسم مشهد سياسي يتسم بالعشوائية والتخبط والإنقسام، وسعيه الدؤوب للإلتفاف على الإرادة الشعبية من خلال سلسلة من الافعال تهدف لاحتواء التيارات الرئيسية والحفاظ على الهيمنة العسكرية وتحقيق مصالح ذاتية ضيقة، فلم يعد في وسع جموع الشعب المصري السكوت على هذه التصرفات والتخبط في إدارة المرحلة الإنتقالية الأمر الذي يتعين معه انتفاضة الشعب من جديد لتقديم المزيد من الشهداء من أجل انجاح ثورتنا.

ومن أجل ذلك نجدد عزمنا على تحقيق ما يلي:

أولا: منع رموز النظام السابق من الترشح للرئاسة وعزلهم شعبيا وقانونيا لمدة لا تقل عن عشرة سنوات وعلى رأسهم عمر سليمان وأحمد شفيق.

ثانيا: قيام البرلمان بإعادة انتخاب الجمعية التأسيسية لوضع الدستور، لصياغة مشروع دستور يشارك فيه الشعب بكل طوائفه وفئاته ليضع مصر على طريق بناء دولة عظمى.

ثالثا: قيام مجلس الشعب بتعديل المادة 28 من الإعلان الدستوري حتى يمكن الطعن على قرارات لجنة الإنتخابات الرئاسية المختصة بالإشراف على انتخابات رئيس الجمهورية بدءا من الإعلان عن فتح باب الترشيح وحتى إعلان نتيجة الإنتخاب.

رابعا: المحاكمات الناجزة لرموز النظام السابق وأعوانه بما في ذلك محاكمة المتسببين في المذابح التي ارتكبت في حق الثوار وخاصة مذبحة بورسعيد.

خامسا: اعادة هيكلة الإعلام الحكومي ليعبر عن إرادة الشعب –لا السلطة الحاكمة– وتطهيره من الفساد.

سادسا: نقل الرئيس المخلوع لمستشفى سجن طرة وعزله وباقي المتهمين تماما عن العالم الخارجي والتفرقة بينهم واتخاذ اجراءات استباقية ضد جميع المشتبه فيهم وتوقيفهم لحين انتهاء المرحلة الإنتقالية.

ونؤكد على أننا نعيش لحظة تاريخية صعبة يجتازها الوطن وتتطلب قدرا من الوعي والمسؤلية والإيمان بأننا جميعا شركاء في الوطن الذي هو حاضرنا وماضينا ومستقبلنا، تفرض على الجميع تغليب مصلحة الوطن على أية مصالح أخرى، وتوحيد الصفوف لمواجهة أعداء الوطن والثورة.

وقد اتفقت معظم القوى الوطنية من قوى الثورة والأحزاب السياسية والبرلمانيين على أن يتخطوا مرحلة الاستقطاب التي كانت معول هدم في جسد ثورتنا ويتوافقوا على أهداف موحدة، لتحقيق هذه الأهداف بما يتلاءم مع مصلحة الوطن وأولويات المرحلة الانتقالية.

وتؤكد قوى الثورة على عودتها وبقوة لاستكمال أهداف الثورة - بإذن الله - حتى تتحقق جميع أهدافها المشروعة والتي قامت الثورة من أجلها وهي كرامة ..حرية..عدالة اجتماعية.. ، مع الأخذ فى الاعتبار أن جميع خيارات التصعيد السلمي مفتوحة، وندعوا جموع الشعب للنزول يوم الجمعة القادمة 13 ابريل بمسيرات تصب في ميدان التحرير من أجل إحياء الثورة.

نسأل الله أن يحفظ مصر آمنةً حرة كريمة.

اللجنة التنسيقية لجماهير الثورة


التوافق الشعبي - ائتلاف شباب الثورة - مجلس أمناء الثورة – الأخوان المسلمون- جبهة الإرادة الشعبية- حركة 6 ابريل- الأكاديميون المستقلون- ائتلاف صوت الثورة- حركة شباب 25 يناير -شباب الباحثين- ائتلاف شباب الجامعة- ائتلاف شباب ثورة 25 يناير- تيار الاستقلال الوطني- اتحاد شباب الثورة- اتحاد قوى الثورة- الإئتلاف الإسلامي الحر- الإئتلاف العام للثورة- التيار الرئيسي- الثائر الحر- الجبهة الثورية- الدعوة السلفية بالعبور- ائتلاف الشباب السلفي- إئتلاف شباب مصر الإسلامي- الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح - حركة الوحدة- حركة شعب - دعوة أهل السنة والجماعة- رابطة النهضة والإصلاح- رابطة نشطاء الثورة- كلنا معتقلون- - منتدى الدلتا- مؤسسة التوافق- حزب الحرية والتنمية- حزب السلامة والتنمية- حزب النور- حزب الوعد- تحالف ثوار مصر -ائتلاف مصر الحرة- مجموعة المستقلون


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق