السبت، أبريل 28، 2012

ثوار مصر يدشنون التحالف الشعبى لوحدة مصر والسودان والصلح بين الشمال والجنوب



 دشن مجموعة من ثوار 25 يناير التحالف الشعبى لوحدة مصر والسودان برئاسة السفير عبد الله الأشعل مرشح رئاسة الجمهورية وأمينه العام محمد عبد النعيم الناشط السياسى ونائبه أسامة عز العرب مؤرخ الثورة ومستشاره السياسى هانى رسلان الخبير فى الشئون السودانية ومتحدثه الرسمى الإعلامى نزيه السبيعى رئيس حزب الشورى تحت التأسيس ومنسقه الإعلامى أيمن عامر منسق الائتلاف العام لثورة 25 يناير.  للعمل على توحيد مصر والسودان لإنهاء الصراع فى السودان ونزع فتيل الأزمات بين شمال وجنوب السودان وإقامة تكامل بين مصر والسودان فى جميع المجالات.

وأكد السفير عبد الله الأشعل المرشح لرئاسة الجمهورية ورئيس التحالف أن شعب مصر والسودان الواحد سيظل وحدة واحدة ضد أعداء الأمة الذين يعملون على تفتيتها مؤكدا أن السودان بشماله وجنوبه وشرقه وغربه هو الأمن الاستراتيجى لمصر.

وأوضح الأشعل أن التحالف سيسعى لعمل حوار وتفاوض بين شمال السودان وجنوبه لتعزيز أواصر الصداقة تمهيدا لإعادة توحيد السودان على أسس جديدة مشدداً الشعب المصرى يرفض رفضاً قاطعاً لمؤامرات إسرائيل ضد السودان شماله وجنوبه والتغلغل فى القارة الإفربقية لتنفيذ مؤامراتها.

وقال الناشط السياسى محمد عبد النعيم الأمين العام للتحالف أن التحالف يهدف إلى الحفاظ على وحدة مصر والسودان السياسية والاستراتيجية فى ظل النزاع وتهديد حصة مياة النيل موضحا أن التحالف له أهداف قومية وأنه مكون من شخصيات ثورية ووطنية بعيدا عن أى أشكال مؤسسية أو حكومية أو حزبية بهدف الحفاظ على نهر النيل هبة الله.

وأوضح عبد النعيم أن التحالف سيزور السودان وجنوب السودان فى الفترة المقبلة للقاء حزب المؤتمر الوطنى الحاكم وأحزاب المعارضة وكذلك الحركة الشعبية لجنوب السودان لتوحيد الصف وإنهاء النزاع بينهم وكذلك التوقيع على مشروع تكامل بين مصر والسودان منوها أن موعد الزيارة سيتقرر فى لقاء سفير السودان كمال حسن على، المرتقب خلال هذا الاسبوع.

 وأكد مؤرخ الثورة المصرية أسامة عز العرب نائب رئيس التحالف أن أهدافه هى التواصل وتعزيز أواصر الصداقة والأخوة والوحدة بين شعب وادى النيل الواحد ونزع فتيل الأزمات الناشبة بين الشعب السودانى الواحد والعمل على تهدئة الأجواء مؤكدا أنه يهدف إلى عمل مبادرات سياسية وخطط تنموية لربط البلدين بجهود شعبية مصرية وسودانية للارتقاء بالبلدين إقتصاديا وثقافيا وعلميا وسياسيا  وإقامة جسر تجارى بين مصر والسودان.

وشدد أيمن عامر منسق الائتلاف العام لثورة  25 يناير والمنسق الإعلامى للتحالف أن شمال  السودان وجنوب السودان يمثلان أمن قومى لمصر ولابد من العمل على استقرار الاوضاع بهما ووئد الصراع بين الحركات المسلحة والحكومة فى الشمال ووقف النزاع بين الشمال والجنوب وتعزيز أواصر العلاقات البناءة بينهما وبين مصر، موضحا أن التحالف سيقوم بوساطة بين المعارضة والحكومة السودانية  وكذلك بين دولتى السودان لوقف النزاع وبداية البناء والعمل على وحدة متكاملة بيننا جميعا من أجل التصدى للمؤامرات الخارجية  وبناء وحدة جغرافية.


وقال نزيه السبيعى وكيل مؤسسى حزب الشورى والمتحدث الإعلامى للتحالف أنه يهدف إلى إيجاد أرضية مشتركة يقف عليها الجميع معارضة ونظام حاكم حتى يصبح الشعب السودانى نسيج واحد فى الوقت الذى تعمل فيه قوى الشر دائبة ومستميته للنيل من السودان شعباً ومقدرات وثروات والعمل على زعزعة صفوف أبنائها

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق