السبت، مارس 31، 2012

سفارة فلسطين بالقاهرة تحيي يوم الأرض الفلسطيني










القاهرة -المركز الإعلامي والثقافي –

أحيا المركز الإعلامي والثقافي التابع لسفارة دولة فلسطين بالقاهرة الذكرى السادسة والثلاثين ليوم الأرض وذلك في ساقية عبد المنعم الصاوي بالزمالك ، وذلك من خلال إقامة معرض صور كاريكاتيرية للفنان المصرى أحمد طوغان ؛ بالإضافة إلى فقرات شعرية للشاعرة الفلسطينية إلهام أبو ظاهر .

افتتح المعرض سفير دولة فلسطين بالقاهرة د.بركات الفرا وشاركه الفنان أحمد طوغان بقص شريط المعرض ، وأشاد الفرا بريشة الفنان على مدى عمر من الزمن واكب فيه القضية الفلسطينية وجسد الصراع من منظوره الفني بما يمثل علاقة التلاحم بين الشعبين المصري والفلسطيني ، ورفضه للإحتلال الإسرائيلي وآلته العسكرية المتغطرسة .

من جهته شكر طوغان سفارة دولة فلسطين قائلا :" أنتم أول جهة فلسطينية تكرمني بعد هذا العمر الذي قضيته في مشواري الفني لأجسد القضايا القومية وعلى رأسها قضية العرب كلهم القضية الفلسطينية ".

أعقبه تكريم الشاعرة الفلسطينية إلهام أبو ظاهر والتي أهدت قصائد جديدة لمصر تحاكى فيها شعبها تحت اسم "يا بهية " وأكدت على تميز ذكرى الأرض هذا العام لديها في ظل تواجدها الراهن بمصر الشقيقة الحاضنة للفلسطينيين .


اختتمت الفعالية بمشاركة فنية لإحدى الحاضرات وهي الفنانة عزة خلف والتي قالت:"جئت بصفتى ضيفة على هذا الحفل ولكن الجو العام ألهب الحماسة فيّ وشعرت بوجوب مشاركتي أشقائنا الفلسطينيين في هذه الأمسية الوطنية ولو بصوتى ." وقامت بأداء أغنية زهرة المدائن التي لاقت الاستحسان لدى الحاضرين .


حضر الاحتفال لفيف من الشخصيات رفيعة المستوى أبرزهم الشاعر المصري المخضرم طه حسين ، والوزير المفوض بسفارة الجزائر عماري عياش ، والأخ لمعي قمبرجي أمين سر حركة فتح بالقاهرة ، والسيد علي جوهر رئيس الجالية الفلسطينية في جمهروية مصر العربية ، الأخ أبو مجدى القدوة محافظ غزة ، الأخ محمد القدوة مديرة مؤسسة ياسر عرفات فرع القاهرة ، والأخت عبلة الدجاني رئيسة اتحاد المرأة الفلسطينية بالقاهرة وعدد من أعضاء الهيئة الإدارية للإتحاد ، بالإضافة إلى عدد من طاقم طياري الخطوط الجوية الفلسطينية ، وحشد كبير من أبناء الجالية والطلبة الفلسطينيين في مصر في ظل وجود العديد من الاعلاميين والفنانين المصريين .






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق