الأربعاء، فبراير 13، 2013

السلفيون والسوريون يشاركون فى جمعة " لا للعنف "



أكد خالد الشريف المستشار الإعلامي لحزب البناء والتنمية الذراع السياسي للجماعة الإسلامية أن الحزب انتهى من وضع الترتيبات النهائية لـ"مليونية معا ضد العنف" المقرر لها الجمعة 15 فبراير أمام جامعة القاهرة
  وقد أعلن الشيخ محمد عبد المقصود الداعية السلفي المعروف مشاركته في المليونية كما أعلن الدكتور صلاح سلطان الأمين العام للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية مشاركته في فعاليات المليونية
وأضاف الشريف أن الجالية السورية في القاهرة وأسرة الدكتور عمر عبد الرحمن ستشاركان في فعاليات المليونية التي نرغب أن تكون ظهيرًا شعبيًا للسلمية والشرعية واستقرار البلاد ووقف نزيف الدماء بالشارع المصري.
وقال "الشريف" إن العنف الذي يجري الآن بشوارع القاهرة سيجر البلاد لنفق مظلم مؤكدا ضرورة أن تستكمل الثورة أهدافها بسلمية... ومن المقرر أن تنظم الجماعة الإسلامية مسيرات ضخمة بالسيارات من أطراف القاهرة بعين شمس وحلوان يقودها الشيخ عاصم عبد الماجد بعد صلاة الجمعة  للمشاركة في مليونية جامعة القاهرة بالإضافة لمسيرات وتظاهرات تخرج من المساجد المحيطة بجامعة القاهرة وهي مسجد الرحمة بالهرم والاستقامة بالجيزة ومصطفى محمود بالمهندسين و أسد بن الفرات من الدقي وصلاح الدين من المنيل وسوف يتم اتخاذ كافة التدابير لسلامة وأمن المشاركين في المليونية .
طالب جمال سمك الأمين العام المساعد لحزب البناء والتنمية , جموع المشاركين فى مليونية الجماعة الأسلامية "معاً ضد العنف" والمقرر لها يوم الجمعة القادمة الإلتزام بالسلمية قدر المستطاع وعدم اللجوء الى استخدام العنف ضد أى جهات خارجية قد تحاول إخراج المتظاهرين عن المسار السلمى للمليونية .
 وقال "سمك"  أن أهم مطالب المليونية هو تحقيق العدالة الإجتماعية بين جميع طبقات المجتمع , والألتزام بحد أدنى وحد أقصى للأجور , مؤكداً أن اشراك الشباب وكافة طوائف المجتمع فى عملية التحول السلمى الى الديموقراطية وتقبل الأخر , هو أمر ضرورى وملح فى فى المرحلة الراهنة .
 وأضاف, أن المليونية ليست مجاملة لأحد ولن تكون لطرف على حساب الأخر , لافتاً الى أن الجماعة وذراعها السياسى البناء والتنمية سيبذلون قُصارى جهدهم لإستكمال أهداف الثورة بالطريقة السلمية .



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق