الثلاثاء، فبراير 26، 2013

تظاهرة جماهيرية واِحتجاجية أمام محكمة الجنائية الدولية على الجرائم الايرانية في العراق والاحواز وسوريا



انطلقت تظاهرة تمثل آمال وآلام الشعوب : الأحوازية والعراقية والسورية والاريتيرية والفلسطينية التي تتلخص بضرورة العيش في حياة ديموقراطية وحرة وتسلم أراءها في الاعلان عنها دون خوف من الاضطهاد والقتل والاحتلال والتشريد.

وقد تجمع أكثر من 60 مواطناً ينتمون لهذه الدول التي تتعرض للاحتلال الفارسي والصهيوني في أراضيها وفي الخارج، على أيدي العصابات الطائفية التي تموّلها كيان المافيات الايرانية . . . تجمعت أمام محكمة الجنائية الدولية في لاهاي الهولندية منذ الصباح الباكر رافعة الشعارات والمفاهيم السياسية التي تعبر عن طموحاتهم الكثيرة والكبيرة . وكان من بينها :

( بالروح .. بالدم نفيدك يا عراق ـ بالروح .. بالدم .. نفيدك يا سوريا ـ بالروح .. بالدم .. نفديك يا الأحواز ـ بالروح .. بالدم .. نفديك يا فلسطين ـ ايران برّه برّه بغداد تبقى حرّه ـ ايران برّه برّه دمشق تبقى حرّة ـ ايران برّه برّه الأحواز تبقى حرّة )

كما رفع ممثلو التظاهرة التي ضمت حوالي 60 شخصا مذكرة تفصيليلة عن أوضاعهم السياسية والقانونية الى محكمة الجنائية الدولية شارحين فيها الظروف العامة لأوضاعم الوطنية والاقليمية وما يتعرضون له من أعمال اِجرامية ايرانية في داخل دولة الإحتلال الفارسية، وخارج ايران، كما أرفقت بالمذكرة أدلة وثائقية مصورة من أرشيف دولة المافيات الايرانية، وهي وثائق تدل على النشاطات الايرانية الرسمية في الاحواز والعراق وسوريا ولبنان والخليج العربي وغيرها، فقد مثّل الجالية العراقية في تسليم تلك الوثائق المناضل العراقي الوطني الاستاذ بهجت الكردي، كما مثّل الجالية الأحوازية المناضل العروبي السيد هادي المطيري (ابو محمد الأحوازي)، وتم اللقاء مع مسؤولي المحكمة في تمام الساعة 14:00 ظهراً .

وقد قامت وسائل الاعلام العربية في نقل وقائع التظاهرة كلها وبشكل مباشر، ونخص بالذكر منها "محطة الرافدين الفضائية" التي نقلت احداث المظاهرة بشكل مباشر، وأوصلت اصوات المتظاهرين في هولندا الى اصقاع الارض العراقية الثائرة والى الأحوازيين الاباة والى سوريا وباقي مناطق الوطن العربي الثائر. 

والقى السيد هادي المطيري (ابو محمد الأحوازي) كلمة تفصيلية عن السلوك السياسي والأمني الايراني على الحضور المتجمهر، فضح فيها دوافعهم وتجليات أفعالهم الإجرامية في الأحواز المحتلة، خصوصاً، وفي دولنا العربية وعمليات الاقصاء والمطاردة والاعتقال والاعدام وشن مختلف الضغوطات على الاحرار العرب، بشكل عام .

كما ألقى السيد بهجت الكردي كلمته التوضيحية الشاملة عن جرائم المالكي ـ عميل ايران ـ وكيف أن هذه الذكرى، اي ذكرى 25 شباط الثانية كانت الانطلاقة الجذرية في الثورة ضد المالكي وكل اعوانه من افرازات الاحتلال الامريكي ـ الايراني للعراق .

وقد نوّه السيد عادل السويدي من خلال ملاحظته الهامة حول اوضاع اللاجئين الأحوازيين والعراقيين وغيرهم ممن يعانون اهمالاً خطيراً في الدولة الهولندية بسبب عدم حصولهم على حق الاقامة الشرعية في هذه الدولة الراعية لحقوق الانسان والتي وفرت الامان والاستقرار للكثيرين ممن هجّروا من اوطانهم قسرياً، وقد طالب المؤسسات الهولندية، الرسمية وغير الرسمية، وايضا وسائل الاعلام العربية والاجنبية، الى ضرورة اثارة هذا الموضوع الحيوي الذي سبب حالة من الظلم والاجحاف بحق المئات من الاسر والافراد ممن يعيشون ظروفا غاية في الصعوبة في هولندا دون حصولهم على المأوى او على حق اللجوء.

وتحدث أخيرا السيد صالح حسن من القطر العربي الاريتيري عن ضرورة وحدة الكفاح ضد المحتلين والطغاة في هذا الوقت الذي تتحد فيه ارادة الشعوب ضد المجرمين، ودعى الجمهور الى تكرار هذه الوقفات الاحتجاجية بغية ايصال اصواتنا الى جماهير الشعوب العربية في كل مكان وخصوصا في ساحات الكفاح على اننا نعبر عن ضمائرهم في المنفى وامام المؤسسات الدولية الهامة ، كهذه المؤسسة اي محكمة الجنائية الدولية .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق