الأحد، ديسمبر 30، 2012

تدشين حملة ثورية لحماية أخلاقيات وآداب المجتمع


تدشين حملة ثورية لحماية أخلاقيات وآداب المجتمع
السواح: نعزز الاعلام القيّمي ونرفض الابتذال والاهانات

التقى الدكتور باسم السواح "رئيس المجلس المصري للأطباء ورئيس حزب صحة المصريين تحت التأسيس" بأسامة عز العرب "مؤرخ الثورة ومنسق الجبهة الثورية لحماية الثورة وعضو لجنة الحوار الوطني"، واتفقا على استمرار حملة حماية الآداب العامة للمجتمع والدفاع عنها.

وأشار د.السواح إلى أن مصر تحتاج في المرحلة الحالية لقيم البناء وليس الهدم، مضيفاً أن الدور الأساسي للإعلام هو دور قيّمي بعيداً عن خدش الحياء والمساس بالآداب العامة، مؤكداً أن المجتمع المصري لن يقبل بإهانة الرئيس " باعتباره رمز الدولة" مهما بلغ الاختلاف في الأفكار والإيديولوجيات.

ودعا السواح وسائل الإعلام لتعزيز قيم البناء والعمل والاصطفاف من أجل الوطن ومحاربة الفساد، مطالباً بالابتعاد عن تشويه المجتمع المصري ونعته بأنه شعب ليس محل احترام أو ما شابه، خاصة أن السخرية أو النقد الساخر يجب أن تكون هادفاً باعتبار أن الحرية المسئولة تقف عن حدود حرية الآخرين وتهدف للبناء.

وطالب السواح كل من يتقي الله في الوطن، ويخشى على قيم المجتمع وآدابه العامة أن يتقدم ببلاغات فورية لوقف مهزلة البرنامج الذي يقدمه باسم يوسف، والذي يتجه بالمجتمع نحو الأسوأ بإتباعه اسلوب النقد الهدام الذي يثر سلباً على المتلقي.

من جانبه، قال أسامة عز العرب أنه من الضروري الآن أن يكون هناك ميثاق شرف أعلامي، حيث ان اللغة الإعلامية والخطاب الإعلامي الآن بالصحف والقنوات وصل لحالة من "الانحطاط" الذي يتنافى مع أخلاقيات هذا المجتمع، وآخرها برنامج "البرنامج" الذي يقدمه باسم يوسف على قناة CBC.

وأوضح أنه يتعين علينا مراعاة المجتمع وأخلاقه، وأن يكون الخطاب الإعلامي في اتجاه بناء مصر الثورة وإخراج الطاقات الكامنة في هذا الشعب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق