الاثنين، مارس 21، 2011

من بينهم الشهود على مقتل "سيد بلال" 80 معتقلا إسلاميا يضربون عن الطعام بسجن استقبال طره

كتب :علي عبدالعال

أعلن 80 معتقلا إسلاميا بسجن استقبال طره إضرابهم عن الطعام بسبب استمرار احتجازهم حتى الآن دون أن توجه إليهم تهما أو يعرضون على القضاء.

وتشمل قائمة المعتقلين الذين رفضوا استلام وجبات التغذية من إدارة السجن منذ صباح الاثنين 12 مارس 2011 كل من:

ـ مجموعة الإسكندرية السلفية الذين اعتقلوا على خلفية حديثهم إلى وسائل الإعلام بعد حادثة مقتل "سيد بلال" على أيدي عناصر جهاز أمن الدولة المنحل في الإسكندرية، وعدد هؤلاء 13 معتقلا.

ـ والمجموعة المعروفة ب "جهاد المنصورة" الذين برأتهم المحكمة في القضية التي تحمل نفس الاسم وأمرت بإخلاء سبيلهم إلا أن أمن الدولة أعاد اعتقالهم من وقتها ولم يطلق سراحهم حتى الآن.

ـ مجموعة سكندرية أخرى كانوا قد اعتقلوا على خلفية "التحريات" منذ نوفمبر الماضي 11 /2010 وتردد أن جهاز أمن الدولة سعى إلى تلفيقهم قضية تفجير كنيسة القديسين إلا أن ثورة الـ 25 من يناير حالت بينه وبين ذلك.
ـ بالإضافة إلى عدد آخر من المعتقلين القدامى الذي قضوا ما بين 18 و 19 عاما في الاعتقال دون محاكمة ولم يفرج عنهم।

وقال أهالي المعتقلين إنهم حصلوا على وعود كثيرة من وزارة الداخلية بالإفراج عن ذويهم إلا أن ذلك لم ينفذ، وهو ما دفعهم إلى الامتناع عن تناول الطعام. وأرجعت أسرة "إبراهيم أباظة" السلفي السكندري المعتقل بسبب حديثه إلى وسائل الإعلام عن ظروف مقتل "سيد بلال" سبب تأخير الإفراج عنهم إلى أن من بينهم الشهود على مقتل "بلال" تحت التعذيب الذي تعرض له في مقر أمن الدولة بالإسكندرية. وكان هؤلاء وهم 4 أشخاص قد اعتقلوا مع بلال بعد حادثة تفجير كنيسة الإسكندرية وتعرضوا معه للتعذيب لكن تعذيب سيد بلال أفضى إلى موته وهو معهم ورأوه وهو يعاني النزع جراء التعذيب قبل أن تفيض روحه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق