الاثنين، سبتمبر 06، 2010

فعليات اجتماع مجلس النقابة العامة للمحامين والنقابات الفرعية

المحامون يلتفون حول نقيبهم حمدى خليفة

اجتمع أمس نقيب المحامين مع أعضاء مجلس النقابة العامة وبعض النقباء الفرعيين وكان علي رأس الحضور كلا من عمر هريدي وحسين الجمال وراشد الجندي ومحمد مختار ومختار العشري وإبراهيم الظريف ومحمد الدماطي وعاطف شهاب وآخرين وتخلف عن الحضور كل من جمال سويد ومحمد طوسون وسعيد عبد الخالق .ومن النقباء الفرعيين كل من جلال شلبي ونبيل عبد السلام وكمال قنديل والبعض منهم .


وقد القي نقيب المحامين حمدي خليفة كلمه في أول الاجتماع حيا فيها الحضور ومحامي مصر مذكرا بأن هذا اليوم يوم مشهود ومن الأيام المباركة من شهر رمضان وهى ليلة القدر وضرورة التعاون المستمر بين أعضاء المجلس وميكنة وربط النقابة و الفرعيات بكل الخدمات النقابية وربط مكاتب المحامين في المرحلة القادمة بالنقابة العامة وفرعياتها بالموقع الالكتروني وان يضم كل ما يدور فى الفرعيات من أخبار ونشاطات وخدمات وكذا بث معهد المحاماة وربطه بالموقع لتسهيل الاتصال بالمحامين وتقديم يد العون لهم .وقد أكد علي أن موقع النقابة الالكتروني سيبث الأسبوع القادم حسب تصريحات المسئولين عن تشغيل وتجهيز الموقع من جهاز الإحصاء.وقد طلب من أعضاء الفرعيات سيديهات عن المحامين الممارسين الفعليين لمهنه المحاماة وذلك لصالح المهنة والمحامين الفعليين .كما تحدث عن اشتراكات المحامين المزاولين للمهنة بالخارج والذين سيسددون الاشتراك بالدولار مما سيؤدي لزيادة موارد النقابة ويصب في رفع الخدمة للجمعية العمومية وزيادة المعاش .كما سيتم تسليم الكارنيه لعام 2011 مثبت فيه رقم الترخيص والرقم القومي للمحامي لمزاوله المهنة .
وان نسبه 400 ألف محامي قد تصل إلي 100 ألف مما يساعد علي التقدم والتسهيل علي المطالبة بالحصانة ورفع الخدمات والمعاشات.كما سيتم توزيع واستلام الكرنيهات للعام القادم بعد اجازة العيد كما تم استبعاد من لم يمارس المهنة لجدول غير المشتغلين .
وعن قضية محامي طنطا ستقوم النقابة باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه الحكم وصولا للحل القانوني من خلال الطعن على الحكم أمام محكمة النقض واتخاذ كافة الإجراءات القانونية لصالح المحاميين وان النقابة تعلن تضامنها معهما ومتابعه القضية وتقديم الرعاية الكاملة لهم ولأسرتهم . إلي أخر الطريق دون تقصير مهما كلف ذلك .


وتحدث في اللقاء عمر هريدي وذكر انه من النجاحات والانجازات للمجلس بأنه تم التوصل مع وزاره التعليم العالي علي أن يكون الحد الأقصى لخريجي الحقوق 500 محامي سنويا فقط .وذكر أن الترخيص رؤية المشروع التي تنص عليه المادة 97 من قانون المحاماة وشدد علي مشروع إنشاء اللجان بالنقابات الفرعية كما نص عليها المشرع .

وقد تحدث حسين الجمال مذكرا بأنه سيكون هناك قرار بأبلاغ النقابات الفرعية خاص بترخيص مزاوله المهنة علي أن تتولي النقابات الفرعية متابعه الترخيص من حصر الممارسين الفعلين مع الحصر الكامل لهم بمتابعه عضو المجلس عن الإبتدائية وله كل الصلاحيات بذلك وتقديم المستندات الدالة علي ذلك وانه تم استبعاد 109 ألف من الجدول كما أرسل لكل الجهات الحكومية لأفاده عن أسماء حاملي ليسانس الحقوق لاتخاذ الإجراءات القانونية نحوهم .


وقد تحدث أبو بكر الضوه علي دور النقابات الفرعية في تحصيل الرسوم مستشهدا بنقابه أكتوبر وحلوان .

وذكر طه أبو عمامة في كلمته بالتأكيد علي الجزاء التأديبي وتفعيله وأهميه ترخيص مزاوله المهنة والحصول علي شهادة من التأديب وميكنة النقابة علي أن تكون النقابة الفرعية مسؤولة أمام النقابة العامة في ذلك .

كما تناول كمال قنديل بإطلاق يد النقابات الفرعية بالنسبة لترخيص مزاوله المهنة وهي الأجدر بذلك .

وذكر المليجي التحدث عن مشكله محامي طنطا وكيفيه الحل القانوني لها وكذا الإجراءات القانونية للقطاع الخاص وتعديل قانون المحاماة علي أن يعرض في أول دوره برلمانيه . هذا وقد سادت روح الود بين الحضور من الأعضاء وجمع المحامين الحاضرين بمباركه كل القرارات التي تم عرضها بالندوة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق