الاثنين، يناير 20، 2014

مؤتمر للجبهة الوسطية والتحالف الإسلامي الثلاثاء لإطلاق حملة السيسي رئيسا والأدلة الشرعية على ذلك



دعوات للإخوان للإندماج السياسي ونبذ العنف والفكر المتطرف
مطالبة للدعوة السلفية والنور بالاصطفاف خلف الشعب وترك المواقف السلبية  دون الاكتفاء بحصد النتائج

تعقد الجبهة الوسطية والتحالف الإسلامي مؤتمرا صحفيا الثلاثاء لإطلاق حملة ترشيح الفريق أول عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع، رئيسا للجمهورية وتوضيح الأدلة الشرعية على وجوب ترشح السيسي للرئاسة وتوليه مقاليد الأمور.
ويتضمن المؤتمر دعوات للجبهة الوسطية والتحالف الإسلامي، التي تضم قيادات إسلامية وجهادية وأخرى للجماعة الإسلامية وعدد من شباب الثورة والشباب المنشق عن جماعة الإخوان، دعوة للإخوان والفصائل الإسلامية التابعة لها بترك فكر العنف والمسيرات والعودة إلى صف المجتمع ومراجعة أفكارهم التي تخاصم المجتمع، خاصة فكر سيد قطب المسيطر على قيادات الجماعة.
وتعلن الجبهة من خلال المؤتمر عن فاعلياتها في 25 يناير المقبل للاحتفال بالاستفتاء ومطالبة الفريق السيسي للترشح، وتفويت الفرصة على الإخوان بمحاولات إفساد احتفال المصريين بثورتهم ودستورهم بنشر دعوات للعنف في ذلك اليوم
ويشارك في المؤتمر الدكتور كمال الهلباوي، عضو لجنة الخمسين، القيادي الإخواني السابق، والمستشارة تهاني الجبالي، نائب رئيس المحكمة الدستورية السابقة.
وقال صبرة القاسمي، منسق الجبهة الوسطية، أمين عام التحالف، إن قيادات من التيار الإسلامي جهادية وأخرى من الجماعة الإسلامية، مثل أحمد صبح، زعيم جبهة منشقي الجماعة الإسلامية، القيادي بالجبهة الوسطية والتحالف الإسلامي والشيخ عوض الحطاب، رئيس مجلس شورى الجماعة الإسلامية بدمياط، وليد البرش، منسق حركة تمرد الجماعة الإسلامية، سيشاركان في المؤتمر وفي حملة ترشيح السيسي رئيسا للجمهورية.
وأضاف: سيشهد المؤتمر مطالبة للدعوة السلفية وحزبها النور بترك المواقف السلبية من ثورة 30 يونيو، وعدم المشاركة فيها، والاكتفاء بحصد نتائجها فقط، بالتأكيد على ضرورة نزولهم الشارع إلى جانب الحراك الثوري في 25 يناير والاصطفاف إلى جانب الشعب فعليا وليس قولا فقط.
فاعليات المؤتمر الساعة 12 ظهر يوم الثلاثاء 21/1/2014
بالمركز الثقافي المصري  عمارة رقم 1101 خلف فندق شبرد أمام كوبري قصر النيل - التحرير

الحضور:
الجبهة الوسطية
التحالف الإسلامي
جبهة منشقي الجماعة الإسلامية
الجماعة الإسلامية بدمياط، والمنصورة والجيزة
تمرد الجماعة الإسلامية
شباب منشق من جماعة الإخوان
شباب من ثورة 25 يناير
المستشارة تهاني الجبالي، نائب رئيس المحكمة الدستورية السابقة
الدكتور كمال الهلباوي، عضو لجنة الخمسين، القيادي السابق بجماعة الإخوان المسلمين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق