الثلاثاء، مايو 31، 2011

محبو مصر السلام ينظمون القافلة الطبية الأولى لأهالى إمبابة



محافظ الجيزة: المحافظة تحتاج الى 1000 مليون جنيه لتوصيل المياه وصرف صحى سليم
هانى عزيز: نتعهد بان تكون منطقة امبابة نموذجا يحتذى به فى تقديم الخدمات

نظمت جمعية محبى مصر السلام بالتعاون مع الصندوق الاجتماعى للتنمية وجامعة عين شمس وبعض جمعيات المجتمع الاهلى ، قافلة طبية تعد بادرة جديدة للتواصل مع منطقة امبابة تحت رعاية الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة وذلك تفعيلا للتوصية الاولى من مبادرة البيت المصرى التى تم اقرارها فى اللقاء الاخير بين محافظه الجيزة والجمعيات الاهلية بحضور عدد من الشخصبات على رأسهم السيد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة، هانى عزيز أمين عام اجمعية محبى مصر السلام، هانى سيف النصر رئيس الصندوق الاجتماعى للتنمية ، وعدد من رجال الدين الاسلامى والمسيحى من اجل محاربة الفتنة الطائفية. وضمت القافلة نخبة من اساتذه طب عين شمس بالإضافة لثلاثة من كبار الأطباء المصريين بالمملكة المتحدة فى مختلف التخصصات الطبية .

و صرح هانى عزير بان المجتمع المدنى فى امبابة اليوم من اجل التعرف على مشاكل المنطقة وحلها على ارض الواقع والبداية اليوم بقافلة طبية تضم نخبة من اساتذه طب عين شمس واطباء من بريطانيا ولكن الاهم لنا ان الكل يعمل ولذلك احضرنا لكم الصندوق الاجتماعى للتنمية .والصندوق لديه مشاريع يمكن ان تنهض بالمنطقة فالصندوق لديه امكانات كبيره وتعهد هانى عزيز بان تكون امبابة نموذجا يحتذى به فى تقديم الخدمات لشعبها واضاف بان محافظ الجيزة قد اعطى لهم مكتبه فى امبابه مقرا للجمعيات الاهلية التى تريد العمل فى منطقه امبابة واشار الى ان الدكتور صفى الدين خربوش قد تعهد بارسال قافلة لمحو الامية فى منطقه امبابة ، كما تعهد بتجهيز مدرسة وقسم الشرطه لخدمة اهالى امبابة.


وقال الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة بان الخدمات التى تقدم لأهل امبابة لا ترقى الى المستوى المطلوب وهو يعرف ذلك والأموال التى تدخل المحافظة لا تكفى الى توصيل الخدمات بالمستوى الذى يرضكم .
واعترف بعدم قدرة المحافظة على اصلاح كل شبكات الصرف الصحى واضاف بان محافظة الجيزة تحتاج الى مبالغ ضخمة حتى يمكن توصيل المياه وصرف صحى سليم .واضاف بان تكلفه رفع القمامة من شوارع الجيزة تتكلف 10 مليون حينة فى حين ان المحصله مع فواتير المياه من المواطنين 4,5 مليون جنيه فى الشهور العادية – والشهور الماضية امتنع الناس عن الدفع والذى ياتى الى المحافظة 2،5 مليون جنيه والمحافظة تتحمل الفرق.
ودعا المواطنين الى المشاركة فى تجهيز مدرسة وقسم شرطة وسجل مدنى ومكتب بريد وسنترال، وردا على احد الحضور بان المحافظ لا ينزل الى الشارع فاكد بانه ينزل الى الشارع ولكن دون حراسة . ودعا أهالى امبابه الى المشاركة فى تنظيف منطقتهم. ويجدر الذكر بأن المحافظ قد أمر بتخصيص مكتبه بمنطقه امبابة لعمل الجمعيات الاهلية لممارسة عملها. وتعهد محافظ الجيزة بانه فى حاله عدم اكتمال تجهيزات المدرسة فانه سوف ينفق عليها من صندوق المحافظة .اما المستشفى فسوف نقوم بتجهيزها مع وزير الصحة . ودعا المواطنين لوضع ايديهم فى يده للنهوض بامبابة.

وتحدث الدكتور احمد الشافعى نائبا عن رئيس الصندوق الاجتماعى للتنمية . وقال بان الصندوق سوف يقوم بعرض مشروعات متميزة بدراسات جدوى جيدة وسوف تشمل فئات متعددة من الشرائح التمويلية بتمويل تبدأ من 10 الاف جنية حتى 2 مليون جنيه.

كما تحدث الشيخ بدر محمد بدر احد الرموز الاسلامية بالمنطقه وقال بان الفتنة سببها النظام السابق وهناك الكثير من المصابين يصرخون ولا احد يسمع لهم فهم من يعملون باليومية وطالب ان ينظر الى كل قتيل فى هذه الفتنة بعين الاعتبار لان لديهم اسر يعولونها وأوكل مشكلة المصابين للاستاذ هانى عزيز لحلها والذى تعهد بتقديم كافة ما يلزم من مساعدات فى علاج المصابين

اما القس شاروبيم فقال بانه كان يتمنى ان يكون اللقاء فى ظروف اخرى بدلا من ان يكون اللقاء بسبب الفتنة واكد على ان المحبة يجب ان تكون بالعمل وليس بالكلام . واضاف ان الحلول تبدأ بالتنمية البشرية للفرد وهو صغير ووصف القافله الطبية بانها نقطه من نقاط التنمية البشرية والتنمية البشرية تشمل توعيه علمية وثقافيه وطبية . وطالب بتوحيد الخطاب الدينى الاسلامى والمسيحى واشار الى ان الخطاب الدينى فى الايام التى تلت احداث الفتنة كان متميزا فقد تكلم الشيوخ عن المحبة والاخاء. ولقد سعدنا فى مقابله بعض الشيوخ فى الكنيسه المسجد و أكد أن ذلك ينعكس ايجابا على سلوك النشء وردا على احد الحاضرين الذى اشار الى موضوع ترميم الكنائس، قال بان النفوس فى حاجة الى ترميم لان النفوس بها شروخ وهو اهم من ترميم الكنائس وهذا دور الشيوخ والقساوسة.

هذا و قد تم حل عددا من المشكلات الدارية و منح تصاريح منافذ بيع و قرارات علاج للحضور من المنطقة كما قام عدد كبير من الحضور بسحب طلبات القروض التمويلية الخاصة بالصندوق تمهيدا للحصول على القروض الميسرة التى يقدمها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق