الخميس، يونيو 02، 2011

المجلس الاعلي للقوات المسلحة :الرئيس القادم لن يكون عسكريا



التقى اعضاء المجلس الاعلى للقوات المسلحة مساء اليوم الاربعاء مع شباب ثورة 25 يناير، بمسرح الجلاء التابع للقوات المسلحة ويأتي هذا الحوارفي إطار التواصل بين القوات المسلحة مع شباب الثورة .

وفى البداية قال اللواء أركان حرب إسماعيل عتمان، عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة ومدير الشئون المعنوية، إن اللقاء يهدف إلى استعراض أهم التحديات التي تواجه البلاد والرؤية المستقبلية للبلاد ودور الشباب المنتظر، ووجه اللواء عتمان التحية إلى الحضور، متمنيا أن يدور اللقاء فى إطار من الود والمحبة .

واكد اللواء اركان حرب محمود حجازى عضو المجلس الاعلى للقوات المسلحة، ان القوات المسلحة عندما نزلت يوم 28 يناير ادركت ان ما يحدث ليس فئة تحتج وحسب وانما هذا شعب له مطالب ويجب ان ننحاز لهذا الشعب. وماتقدمه القوات المسلحة للشعب ليس منة وانما هو حق اصيل ورد جميل للشعب المصرى وقال ان هناك عقائد مترسخة فى وجدان القوات المسلحة وهى ان القوات المسلحة ملك للشعب وسلاح القوات المسلحة لحماية حدود الدولة وليس لقتل الشعب وأن تدريب قواتها لتأمين البلاد وليس لتهديد الشعب وأن مهمتها هي حماية الدولة.
واشار اللواء اركان حرب محمد العصار، الى ان هناك تحديات تواجه البلاد منها الفساد الذى ادى الى حالة العوز والحاجة من مشاكل اسكان وبطالة وخاصة مع ظروف الثورة ونحن نريد ان نجتاز هذه المحنة ونحن ضد اقصاء اى احد فالمجلس منذ يوم 11 فبراير على مسافة واحدة لكل القوى السياسية فالتحديات كثيرة التى واجهت البلاد منها الانهيار الامنى الذى على اثره خرج 23 ألف سجين والاستيلاء على الاسلحة وانتشار البلطجية ونحن نحاول اجتياز هذه المرحلة مع وزارة الداخلية. ولقد اثر الغياب الامنى وانتشار البلطجية على الاقتصاد المصرى بالسلب على قطاع السياحة .

وحذر اللواء اركان حرب ممدوح شاهين ، من الوقيعة بين الجيش والشعب وقال ان هناك من يريدون الوقيعة بين الشعب والجيش ومنهم القوى المعادية للثورة ومصالحهم تتعارض مع مصالح الثورة .
وأعلن اللواء شاهين عن اتخاذ قرار قريبا بشأن المحليات ، وقال إن مشاورات تجري بشأن اتخاذ القرار الأمثل بشأن المحليات. وقال إن المجلس العسكري لا يتدخل مطلقا في قرارات النيابة بشأن محاكمة رؤوس الفساد وأشار إلى أن البطء في المحاكمات يرجع إلى حرص القضاء للحصول على الأدلة الكافية ضد المتهمين من كافة الجهات بمختلف المحافظات خاصة فيما يتعلق بقضايا الكسب غير المشروع.

وشارك فى اللقاء 1400 شخص يمثل 153 ائتلافا لشباب الثورة من مختلف محافظات مصر، ومشاركة شخصيات عامه مثل الدكتور عبد العزيز حجازي رئيس الوزراء الأسبق ورئيس الحوار الوطنى والسفير عبد الله الأشعل مساعد وزير الخارجية الأسبق ومرشح الرئاسة والائتلاف العام لثورة 25 يناير وحركة الصحفيين الاحرار وأئتلاف ثوار مصر والجبهة الثورية لحماية الثورة المصرية والأئتلاف المستقل لشباب الثورة وكذلك ائتلافات منها ائتلاف شباب عين شمس وعدد من مصابى 25 يناير ولجنة حريات المحامين وائتلاف ثوار المحامين بطوخ وائتلاف الشعب بالشرقية وائتلاف التعمير وجمعية شيوخ الأزهر وتحالف جمعيات التدريس وائتلاف المدرسين المساعدين وائتلاف مهندسي الطيران.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق