الثلاثاء، مايو 24، 2011

شباب الثورة في مصر: الأسرى ومروان البرغوثي في قلوبنا

أطلعت المحامية فدوى البرغوثي عضو المجلس الثوري لحركة فتح وزوجة الاسير النائب الدكتور مروان البرغوثي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، اليوم الثلاثاء، مجموعة من شباب الثورة المصرية "ثورة 25 يناير" على طبيعة الإجراءات الإسرائيلية العدوانية بحق الشعب الفلسطيني وضد الأسرى بشكل خاص.
جاء ذلك في لقاء جمع البرغوثي مع عدد من شباب الثورة في القاهرة، بمشاركة عضو المجلس الوطني الفلسطيني غازي فخري والباحثة الفلسطينية نداء البرغوثي، والصحفي والكاتب الفلسطيني د.محمود خلوف، وورئيس لجنة فلسطين في اتحاد المحامين العرب المحامي سيد عبد الغني.
وقالت البرغوثي في بداية اللقاء: أنقل لكم تحيات المناضل الأسير مروان البرغوثي واعتزازه بكم وتقديره لكم وللثورة المصرية، ونحن نتطلع لأن تتعافى مصر وتعود سريعا لممارسة دورها الطليعي في المنطقة.
وأضافت: الشباب أملنا دائما فبعدما كان الشباب الفلسطيني هو وقود الثورات والانتفاضات ضد الاحتلال، جاء الشباب المصري والتونسي وأحدث التغيير، وانتفض على قمع الحريات والاضطهاد، ولا ننسى بأن الغالبية من شهدائنا واسرانا وجرحانا هم من الشباب.
وتابعت: رسالة مروان لكم "حافظوا على مصر موحدة ومتراصة حتى تبقى تقوم بدورها الريادي، ومصر متعافية وديمقراطية تعني مزيدا من الدعم للشعب الفلسطيني.
وأوضحت المحامية البرغوثي أن الشعب الفلسطيني متمسك بحقوقه الثابتة وصابر ويتحمل العذابات الناجمة عن استمرار الاحتلال، وأنه في الوقت ذاته يتطلع لان تحظى القضية الفلسطينية بمزيد من الدعم والمساندة.
وتطرقت إلى طبيعة المعاناة المستمرة لأكثر من 6 آلاف أسير فلسطيني في سجون الاحتلال، مطالبة بوجود تحرك عربي ودولي وإقليمي يدفع باتجاه الإفراج عنهم.
وعبرت عن أملها بأن تتضافر الجهود لتفرج إسرائيل عن النائب مروان البرغوثي وبقية أعضاء المجلس التشريعي، مشددة غلى أن اعتقالهم أمر غير قانوني، ويمثل اعتداء صارخا على الديمقراطية الفلسطينية.
وعقب على ذلك الشاب أحمد أبو حسين بقوله: شباب الثورة يعرفون مروان البرغوثي جيدا، ونحن نعتز به، ونعد الجميع بأن نضع قضية فلسطين وقضية الأسرى في مقدمة عملنا".
ودعا إلى نقل رسالة للأسير مروان البرغوثي في زنزانته في سجن هداريم عنوانها أن الشباب العربي وشباب مصر يحبوه، ويشيدوا بصبره وصموده، وقهره للمحتل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق