السبت، يونيو 29، 2013

الثورة : علشانك يا مصر سنتفق جمعيا للحفاظ علي كل نقطة دم مصرية‏

قال د.عصام أمين , الأمين العام لحزب مصر أننا الان فى أشد الحاجة للاتفاق علي نبذ العنف فى المظاهرات فمصر تحتاج لكل يد مصرية لتبنى ولا تهدم مصر ولا نريد توسيع حالة الاحتقان للدرجة التى ستوصل البلاد لشفا الحرب الأهلية .
وطالب أمين القوى السياسية والشعب المصرى بجميع فئاته ومؤسساته بالحفاظ علي الأرواح فحرمة الدم عند الله أعظم من حرمة هدم الكعبة واذا التقي المسلمان بسيفيهما فالقاتل والمقتول في النار .
أكد أن القوات المسلحة والشرطة مطالبة بالفصل بين المؤيدين والمعارضين الذين يملأون الشوارع الآن فى كل مكان فى مصر وتمنع المزيد من سفك الدماء .
أضاف ان الفرصة ما زالت سانحة للاتفاق ونبد الاختلاف والعنف بين الشعب والرئاسة والمعارضة والتيارات الإسلامية للحفاظ علي كل نقطة دم مصرية‏ . 

كما أضاف مصطفى يونس النجمى المتحدث الرسمي للاتحاد العام باننا لابد أن نعلى مبدأ الشرعية والديموقراطية  والتي ارتضت بها كافة النخب و الاحزاب السياسية والتي تمثلت في الموافقة على اجراء الانتخابات الرئاسية  فلا يجوز لها الانقلاب على المبدأ الذي توافقت عليه كافة القوى لمصلحة الوطن فلا يكون التغيير الا بالاجراءات الديموقراطية المتبعة والمتعارف عليها.. مؤكدا على ان من يعتقد بان النظام سوف يسقط بمظاهرات الغد فهو واهم وعلينا جميعا نبذ العنف والتاكيد على السملية

كما جدد الاتحاد الدعوة للقيادة السياسية لضرورة اجراء المصالحة الوطنية حالا ودون ابطاء بين كافة القوى والتيارات المختلفة للوصول الى حالة من التوافق حول المواضيع الخلافية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق