الاثنين، يونيو 10، 2013

ليبيا تستعين بالتجربة المصرية فى انشاء مؤسسة الأشراف


نقيب الأشراف :على الاشراف فى الدول الاسلامية توظيف صلاتها الطيبه للم الشمل

أكد نقيب الأشراف  السيد محمود الشريف أن نقاية الأشراف فى مصر هى المظلة الكبرى التى تستوعب كافة نقابات وروابط الاشراف فى كل انحاء العالم ، وأنها لن تألو جهداً فى التعاون مع كافة أبناء الاشراف فى العالم من أجل صالح الدعوة الاسلامية بوسطيتها واعتدالها التى تقوم عليها النقابة بالاصل بعيد عن الغلو أو التفريط .
أضاف ،خلال استقباله مساء الاحد، رئيس مجلس إدارة مؤسسة انساب الاشراف المربطون بلبيبا السيد حمد الزووى حمد ، أن نقابة الاشراف تملك من الوثائق التاريخية فى توثيق الانساب ما يجعلها المرجعية الاولى لتوثيق انساب الاشراف فى العالم ، وانها على استعداد تام لافادة كل اشراف العالم بما لديها من معلومات وتتعاون توثيقا للنسب وتعاونا فيما يفيد الأمة .. مشيرا الى ان الاشراف يقومون بدور بالغ الاهمية فى لم شمل الفرقاء وليس لها علاقة بالخلافات السياسية ،وترتبط بصلات قوية مع الاشراف فى المجتمع الليبى والمغربى والجزائرى وفى تونس وسوريا والسودان وباقى الدول الاسلامية ، ومن الواجب فى هذا الظرف الخطير الذى تمر به الأمة هذه العلاقات الطيبة فى التدخل للم الشمل والمحافظه على وحدة الامة فى ظل كتاب الله وسنه رسول الله ،صلى الله عليه وسلم.
وكشف النقيب عن نية النقابة عمل دورات تدريبية فى مجال توثيق النسب الشريف ليستفيد منها كل من يرغب من ابناء الاشراف فى العالم .
من جهته أعرب رئيس مجلس إدارة مؤسسة انساب الاشراف المربطون بلبيبا السيد حمد الزووى حمد عن بالغ تقديره لتجربة نقابة الاشراف فى مصر بما لها من عمق تاريخى وكونها النقابة الام لكل ابناء الأشراف فى العالم .. مطالبا بمعاونة مؤسسة الاشراف فى ليبيا فى التأسيس والانطلاق بالتعاون وتحت مظلة نقابة الاشراف فى مصر .
ودعا الزووى الى اقامة مؤتمرات وندوات مشتركة .. موجها الدعوة لنقيب الاشراف بمصر الى زيارة ليبيا والالتقاء مع ابناء الاشراف هناك ، ووعد نقيب الأشراف بتلبية الدعوة فى أقرب وقت مناسب .
تجدر الاشارة الى انه حضر اللقاء السيد عثمان أحمد سياح الجعفرى من مؤسسى نقابة الاشراف فى السوادن والسيد محمود العطار عضو المجلس الأعلى لنقابة الاشراف .  
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق