الجمعة، مارس 08، 2013

ثوار الربيع العربى ينعون وفاة الثائر البطل شافيز



نعي تجمع الربيع العربي والائتلاف العام لثورة 25 يناير بمزيد من الحزن والأسى  فقدان الثائر الرئيس هوجو شافيز
وتقدم د . أيمن الرقب - الأمين العام لتجمع الربيع العربي بالعزاء لجميع ثوار العالم لخسارتنا قائد ثوري مثل حالة من التحدي للإمبريالية والصهيونية وقارعهم في حصونهم وكان رمزاً للأبطال وثمثل خسارته خسارةً لمحوراً ثورية لا تقل عن خسارتنا من قبل للثائر جيفارا ، مؤكدا أن القائد شافيز تجاوز بمواقفه المناصرة لقضايانا العربية مواقف زعماء عرب وخسارته تمثل خسارة لكل ثوار العالم وانتصاراً للإمبريالية وأعوانها ، وتمنى من كل ثوار العالم للتوحد والسير على درب القائد شافيز .
ومن جانبه أكد أيمن عامر المتحدث الرسمي لتجمع الربيع العربي منسق الائتلاف العام لثورة 25 يناير أن ثوار مصر والربيع العربى ينعون وداع القائد شافيز متمنياً  أن تكون وفاة شافيز هي ميلاد لملايين من الثوار كما عودتنا أمريكا اللاتينية وأن تكون كلماته نبراساً لكل ثوار العالم وأن يعلوا العرب بمواقفهم لتصل على الأقل لمستوى القائد شافيز الذي قدم قضايانا العربية الى أعلى المستويات قائلاً للثائر البطل الفقيد شافيز : أيها القائد البطل سنكون على عهداً أن نبقى على دربك حتى يزول الظلم عن الأرض قاطبة .
ومن جانبه؛ قال مؤمن كويفاتية – نائب رئيس تنسيقية الثورة السورية ورئيس تجمع الربيع العربى – أن شافيز كان له مواقف مع  حلف حزب الله وإيران والنظام السوري وما يدعيه من الصمود والتصدى، لكنه كان ضد الثورة السورية، وكان يقف ضد حريات الشعب السوري متمثلاً في حلف الشيوعية الشيعية.
وطالب كويفاتية الرئيس المقبل لفنزويلا؛ أن يستجيب لنهضة شعبه ويعمل على التوزيع العادل لثروات فنزويلا وبترولها الخصيب، وفي نفس الوقت طالبه بتأييد مطالب الشعوب العربية المطالبة بالتحرر من الأنظمة المستبدة والديكتاتورية وخاصة الثورة السورية.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق