الاثنين، يوليو 30، 2012



الصحفيين المستقلة تتضامن مع عادل صبري وتطالب البدوي ببقائه وتكريمه 


أدانت نقابة الصحفيين المستقلة, إصدار الدكتور السيد البدوي رئيس حزب الوفد قرار بوقف رؤساء تحرير الوفد بشكل تعسفي ومباغت دون تفرقه أو معايير واضحة وشفافة.

واستطلعت النقابة أراء الزملاء المعتصمين بجريدة الوفد وبواباتها الإلكترونية  ومنهم محمد غنيم رئيس قسم الأخبار  بالبوابة  والذي أكد أن  قرار الوقف ساوى بين رؤساء التحرير الغير مهنيين والمعادين للثورة وبين الكاتب الصحفي عادل صبري رئيس تحرير بوابة الوفد الإلكترونية, الذي تعامل بحيادية ومهنية منحازا للثورة والميدان, مؤكدا أن صبري حقق طفرة مهنية للبوابة حتى تصدرت البوابات الإلكترونية المنافسة.

وطالب غنيم ببقاء صبري وتكريمه بدلاً من إقالته مؤكدا أن تعيين رئيس واحد للوفد الورقية  والبوابة الإلكترونية شيء صعب وثبت فشله لأن البوابة تحتاج لرئيس تحرير يتابع مجريات الأحداث على مدار الساعة.

وبسؤال وفد الصحفيين المستقلة رئيس تحرير بوابة الوفد عادل صبري  حول مبررات الإدارة بأن السياسات التحريرية الأخيرة  أساءت  لشعبية الحزب والتي كانت سبباً في قرار الإيقاف قال صبري, يتحمل مسؤولية ذلك الجريدة الورقية التي مجدت الفريق أحمد شفيق وعمر سليمان وتجاهلت الرئيس محمد مرسى وعادت الثورة والثوار, بينما كانت تتعامل البوابة بمهنية وحيادية ومصداقية,  وهو ما شهد به مركز دراسات الأهرام ومؤتمر كلية الإعلام بجامعة القاهرة الذين أكدا أن بوابة الوفد من أكثر وسائل الإعلام استقلالية في الإدارة.

وأكد عادل  صبري لوفد الصحفيين المستقلة برئاسة أيمن عامر عضو مجلس النقابة ومقرر لجنة الحريات  أثناء تضامنهم بمقر الاعتصام , أنه فوجئ بقرار الوقف المباغت بالرغم من عملة على تطوير البوابة وتحديثها المستمر, مؤكدا أن القرار ساوى بين الذين يعملون وبين الذين لا يعملون.

وأوضح أن القرار أصاب كرامته ومهنيته في مقتل ويهدد حقوق الصحفيين  بالبوابة مطالباً بالتحقيق وإبداء الأسباب الحقيقية للوقف وحفظ  حقوق الصحفيين وكافة حقوقة الإدارية والمالية.

وأشار صبري أنه يعاقب على انحيازه للثورة وميادين التحرير مؤكدا أنه تناول الانتخابات الرئاسية بحيادية ومصداقية فكلف الزميل حازم العبيدى بتغطية حملة المرشح السابق أحمد شفيق, وكلف الزميل أحمد عبد العظيم بتغطية حملة المرشح الفائز الرئيس محمد مرسى  وذلك بكل أمانة وحيادية, بينما خصصت  الطبعة الورقية  ثلاثة زملاء لحملة شفيق  وتجاهلت تماما حملة مرسى بل هاجمته بدون مهنية, وخرج مانشيت الورقي قبل إعلان نتيجة الإعادة " شفيق في قصر الرئاسة "  وهو ما تسبب في نقد الوفد وتراجع شعبية الحزب

وتضامنت الصحفيين المستقلة مع زملاء البوابة مطالبة الدكتور السيد البدوي رئيس حزب الوفد بمراجعة القرار والإبقاء على رئاسة عادل صبري لرئاسة البوابة وتغيير الرؤساء الغير مهنيين فقط وحفظ حقوقهم الإدارية والمالية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق