الثلاثاء، يوليو 31، 2012

بيان مجلس بيت العائلة المصرية


عقد مساء أمس مجلس بيت العائلة المصرية "الأمناء التنفيذيين " بمشيخة الأزهر الشريف بحضور ا.د/محمد عبدالفضيل القوصي وزير الأوقاف وفضيلة الشيخ عبد التواب قطب وكيل الأزهر وا.د/محمود عزب عضو المجلس ومستشار الإمام الأكبر للحوار ,نوابا عن فضيلة الإمام الأكبر ا.د/ أحمد الطيب – شيخ الأزهر- وناقش جدول أعماله وخرج بالنتائج الآتية
· كان نشاط بيت العائلة خلال الأشهر الماضية فعالا في مجال اللقاءات ,والمؤتمرات المصرية والعربية ,والعالمية يتابع الدراسات, والحوارات ,حول وثائق الأزهر, والمطالبة بوضعها في قلب الدستور, بعد أن اتفقت عليها الأمة بكل أطيافها ,من مفكرين ,وأدباء, وعلماء ,وزكاها بيت العائلة , ومجمع البحوث الإسلامية.
· أكد المجلس على ضرورة تنمية الوعي العام بالوثيقة من خلال, وسائل الإعلام, وكذلك منظومة الحريات الأربع الأساسية.
·  ضرورة الاهتمام بالتعليم لمواكبة العصر , لتنمية قدرات الأجيال على البناء والتطوير , وسوف يرسل بيت العائلة نتائج دراساته للمسئولين في وزارة التربية والتعليم لوضعها موضع التنفيذ .
·  كما أكد بيت العائلة علي ضرورة التمسك بالوسطية ,منهج الأزهر في الإسلام , والتي يطمئن إليها كل الشعب المصري  المعروف باعتداله طوال تاريخه المتميز بالتسامح وتجمع عليه كل الشعوب الإسلامية.
·    ضرورة انتشار خطاب  بيت العائلة عبر وسائل الإعلام .
·   ضرورة التمسك بخصائص الثقافة المصرية الراسخة عبر التاريخ الطويل وحمايتها.
·  تكليف وفد من بيت العائلة لمقابلة السيد رئيس الجمهورية والسيد رئيس مجلس الوزراء لتعميق التواصل والتكامل حول مصالح الوطن العليا.
·     توجيه رسالة لرؤساء تحرير الصحف للقاء مع فضيلة الإمام الأكبر ,وكذلك رؤساء القنوات الفضائية للاتفاق علي بث القيم العليا المشتركة ونشرها في وسائل الإعلام .
·         أكد الأعضاء وقوفهم الكامل لمساندة الأزهر الشريف وإمامه الأكبر صمام الأمن ووحدة الصف.
·     يري بيت العائلة أن مصر كانت ولا تزال وستبقي دائما بلد الإسلام المعتدل الذي يؤمن بالوسطية في التعامل مع كل البشر , ويحترم حق الاختلاف , ويحاور بالحكمة والموعظة الحسنة ويسعي لبناء دول ديمقراطية دستورية حديثة .
·     طالب الأعضاء في بيت  العائلة بأن يستشار الأزهر في المسائل المتصلة بالمناصب ذات العلاقة بالمؤسسات الدينية الإسلامية في مصر كما عهدت مصر ذلك منذ قرون طويلة , في بلد تعاقبت عليه الثقافات ومرت بأرضه الحضارات والرسالات السماوية التي تحمل القيم العليا للإنسانية عامة .لتبقي مصر مصدر إشعاع لا يخبو أبدا .
                                               حفظ الله مصر الكنانة وصانها من كل سوء

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق