الجمعة، أكتوبر 05، 2012

استقلال الصحافة تصر على حقوق الصحفيين الحزبيين





تعلن "لجنة الدفاع عن استقلال الصحافة" رفضها القاطع لكل سياسات التسويف والتنصل من كل الوعود التى قدمها نقيب الصحفيين ممدوح الولى للصحفيين بالمؤسسات الحزبية والذين دخلوا فى اضراب عن الطعام واعتصامات بمكتب نقيب الصحفيين احتجاجا على تردى اوضاعهم وتشريد اسرهم.
وقالت اللجنة فى بيان لها ظهر اليوم ان النقيب ومعه عدد من اعضاء مجلس النقابة قد تعهدوا جميعا للصحفيين بحل الازمة وذلك بتوزيعهم على المؤسسات المملوكة للدولة والنظر فى تسوية المرتبات التى لم يتم صرفها منذ عامين خاصة فى صحيفة الأحرار والذى بناء عليه علق الزميل بشير العدل اضرابه عن الطعام بعد ان استمر فيه لمدة 4 ايام بمكتب النقيب.
وانتقدت اللجنة ماوصفته بمحاولات حفظ ماء الوجه سواء من جانب النقابة او المجلس الأعلى للصحافة وذلك بالحل الذى تقدمت به هيئة مكتب المجلس الأعلى للصحافة وذلك بتقديم دعم مليون جنيه للصحف المتعثرة مؤكدة رفضها لتحويل الصحفيين الى متسولين لدى النقابة او اجهزة الدولة.
وقال بشير العدل مقرر اللجنة ان اللقاء الذى جمع النقيب ممدوح الولى بعدد من ممثلى الصحف المتضررة وفى مقدمتها "الاحرار" و"العربى الناصرى" و"الجيل" و"الغد"بقاعة اجتماعات مجلس النقابة ظهر اليوم انه لم يأت بجديد وانه سلسلة من حلقات التسويف واطالة امد المشكلة من جانب مجلس الشورى الذى تنصل من كل التزاماته ناحية الصحفيين تحت مزاعم باطلة انه غير مسئول قانونيا عن ازمة تلك الصحف مؤكدا انه مسئول بحكم قانونى النقابة وقانون تنظيم الصحافة واللذان اكدا على حق الصحفى فى حياه كريمه يكفلها الملجس الأعلى للصحافة والنقابة على حد سواء.
واكد العدل انه قد ابلغ النقيب اثناء الاجتماع انه سبق له وقد دخل فى اضراب عن الطعام لمدة 4 ايام وانه سوف يدخله مرة اخرى ومعه عشرات الزملاء ان لم يتم توزيع الصحفيين على المؤسسات المملوكة للدولة وتسوية اوضاعهم محذرا النقيب والمجلس من المشاركة بشكل غير مباشر فيما وصفه بالمؤامرة التى يقودها مجلس الشورى ضد الصحفيين.
واكد العدل انه لن يتراجع عن تحقيق مطالب الصحفيين فى حياه كريمه بما تتطلبه من تقينين اوضاع عملهم وصرف مرتباتهم بشكل منتظم بما يكفل لهم كرامتهم التى اهدرتها اجهزة الدولة.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق