الثلاثاء، أكتوبر 01، 2013

"النصر الصوفي": الحاكم الضعيف فتنة.. والعدل البطيء ظلم


 طالب المهندس محمد صلاح زايد رئيس حزب النصر الصوفي، بتفعيل المحاكم الثورية فورا، مشيرا الى ان ثورة 30 يونيو لم تنتهي، واعداء الوطن يتربصون بمصر وشعبها، والقتل مستمر وجميع القادة مستهدفين.

ثمن زايد دور القضاء، وان هناك قضايا تحتاج الى الوقت حتى يتم البت فيها، مؤكدا أن هناك اعترافات، ووقائع، ومقاطع فيديو لا لبس فيها ولا غموض، وشاهدها الجميع، وهى ما تحتاج الحكم فيها بأقصى سرعة حتى ينال مقترفيها العقاب.

اكد زايد، ان الردع من صميم القانون سواء الردع الخاص بالمجرم، او الردع العام ليكون عبرة للاخرين، ليتوقف كل من تسول له نفسه بارتكاب اى جريمة، من الاقدام عليها، وهو ما ذكر في القرآن الكريم، مشيرا الى الاية " ولكم في القصاص حياة".

أوضح زايد أن القاتل، لو علم انه سوف يُقتل لامتنع عن جريمته، وحقنت دمائهما، مشيرا الى ان جهيمان العتيبي عندما اقتحم الكعبة هو وجماعته، لم تستغرق محاكمتهم اكثر من 35 يوم، وتم اعدامهم في مناطق مختلفة من السعودية، ليكونوا عبرة لغيرهم، وكذلك تم محاكمة قتلة الرئيس الراحل السادات في وقت قصير.


نوه رئيس حزب النصر، الى أن السجون تهذيب، وندم، وتوبة، وليس نزهة، مشيرا الى أن من المسجونين من يحصل على الشهادات من داخل السجن، ويدخل ويخرج السجن اكثر من مرة، وهو ما يتطلب ان يكون هناك ضوابط وعقاب، لمن تنفذ فيهم الاحكام، حتى لا يتحول السجن الى مجرد ترفيه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق