الثلاثاء، أبريل 02، 2013

القوى الوطنية والإسلامية تحمل الاحتلال المسؤولية عن استشهاد الأسير ميسرة أبو حمدية وتحذر الاحتلال من كل التداعيات



ناقشت القوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة التدهور الخطير في أوضاع الأسرى في السجون الإسرائيلية والذي انتهى باستشهاد الأسير البطل ميسرة ابو حمدية ليؤكد ذلك من جديد على حالة الخطر التي باتت تتهدد أرواح الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية حيث سقط داخل سجون الاحتلال 204 أسرى منهم ثلاثة شهداء خلال الأشهر القليلة الماضية بسبب الإهمال الطبي وسوء المعاملة وظروف الاعتقال السيئة وهو ما ينذر من جديد بخطورة أوضاع الأسرى وخطورة استمرار الصمت على هذه الجرائم.
إننا في القوى الوطنية والإسلامية ونحن ننعى لجماهير شعبنا الفلسطيني وأمتنا العربية والإسلامية استشهاد الأسير القائد ميسرة أبو حمدية نؤكد على ما يلي:
أولاً: تحمل القوى الوطنية والإسلامية الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة والتداعيات التي ستترتب على مقتل الشهيد ميسرة أبو حمدية داخل السجون الإسرائيلية.
ثانياً: نؤكد أن القوى والوطنية تتدارس هذه التطورات الخطيرة وستتخذ القرارات المناسبة لمواجهة مثل هذه الجرائم.
ثالثاً: تدعو القوى الوطنية والإسلامية جميع أبناء شعبنا إلى التعبير عن غضبهم على هذه الجريمة،وتدعوهم للصمود والتوحد في مواجهة جرائم الاحتلال المتواصلة وآخرها جريمة مقتل الأسير أبو حمدية ولتكن هذه الجريمة لعنة تطارد المحتل ويدفع ثمنها غالياً.
رابعاً: ندعو القيادة الفلسطينية بعدم التردد وضرورة التوجه لمحكمة الجنايات الدولية والمطالبة بتقديم قادة الاحتلال لمحكمة جرائم الحرب لمحاكمتهم على جرائمهم وآخرها جريمة مقتل الأسير أبو حمدية.
خامساً: ندعو الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية وجميع المؤسسات الحقوقية إلى تحمل مسئولياتها عن هذه الجريمة البشعة وبذل كل الجهود لحماية الأسرى الفلسطينيين ومحاكمة الاحتلال الإسرائيلي على جرائمه.
سادساً: ندعو الأشقاء في جمهورية مصر العربية إلى القيام بواجبهم في مواجهة الجرائم الإسرائيلية المستمرة بحق الأٍسرى الفلسطينيين وإلزامه ببنود اتفاق التهدئة واتفاق الكرامة الخاص بالأسرى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق