الأحد، أبريل 21، 2013

محمد سلماوي للرئيس الفلسطيني: كيف نطالب بعودة الأرض ونحن نفرط في الهوية


 
ألقى الكاتب الكبير محمد سلماوي الأمين العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب كلمة في افتتاح الأيام الثقافية العمانية بالعاصمة الأردنية عمان، دعا فيها الحكومات العربية لضرورة دعم الأدباء والكتاب من خلال مساندة اتحاداتهم ورفع كل الموانع والقيود التي تكبل تلك الاتحادات، معتبرًا حق التنظيم النقابي حقًا أصيلاً من حقوق الإنسان.
وأشار سلماوي في حفل الافتتاح الذي أقيم في المركز الثقافي الملكي الأردني إلى ما يتعرض له اتحاد الكتاب الفلسطينيين من مصاعب حالت دون تمكنه من دفع إيجار مقره بمدينة رام الله، وحث الأمين العام الرئيس محمود عباس على الوفاء بوعده بتقديم الدعم اللازم لاتحاد الفلسطيني قائلاً إن الأدباء والكتاب الفلسطينيين هم صائغو الوجدان الفلسطيني والحامون للهوية الفلسطينية، وقال: "كيف نسعى يا سيادة الرئيس لاستعادة الأرض ونحن نفرط في الهوية؟!".
وقال سلماوي إن اتحاد الكتاب العرب يشجع التبادل الثقافي الثنائي بين مختلف الأقطار العربية، ووصفه بأنه اللبنة الأولى للعمل الثقافي العربي المشترك على المستوى الجماعي.
وكان قد تم افتتاح الأيام الثقافية العمانية بحضور وزير الثقافة الأردني الدكتور بركات عوجان وسفير سلطنة عمان الشيخ مسلم البرعمي، والتي تستمر أسبوعًا وتتضمن الندوات واللقاءات الثقافية بالإضافة إلى معرض للكتاب ومعرض للفنون التشكيلية.
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق