الأربعاء، مايو 29، 2013

الأصالة : السد الأثيوبي تهديد لوجود مصر



يرفض حزب الأصالة جميع التصريحات التي تهون من شأن المخاطر التي تحيط بمصر جراء بناء السد الأثيوبي، ويعتبرها تصريحات مضللة لم يرتقي أصحابها بعد إلى مستوى المسئولية الوطنية حتى وإن كانوا خارج السلطة التنفذية.
ويزداد خطر تلك التصريحات أن تخرج من مسئولين في مواقع السلطة، إذ أنها قد تستخدم بعد ذلك ضد الدبلوماسية المصرية في حال لجوئها للتصعيد في المحافل الدولية ، وتغل يديها في حال استخدام حقها في الدفاع عن سبب وجودها .
كما يطالب الحكومة الحالية بالتعامل بشفافية مع هذا الأمر وعرض جميع الحقائق على الشعب واعتباره شريك لها في صناعة القرار ؛ فالحزب يرى أن التصدي لتلك المخاطر أكبر من قدرة الحكومة وحدها أو أي مؤسسة منفردة ، ولكنه قرار شعب ووطن بجميع أفراده ومؤسساته وفصائلة على تنوع مشاربهم الفكرية.
وفي هذا الصدد يطالب الحزب الحكومة بتحرك دبلوماسي جاد تجاه مطالبة أثيوبيا بالاعتراف بحصة مصر في مياه النيل والتي تقدر بـ 55.5 مليار متر معكب سنويا .
وممارسة جميع الضغوط بكافة أشكالها ومستوياتها حتى تُعلم الطرف الآخر أن الدبلوماسية المصرية ذات أنياب يمكن أن تظهر عند الحاجة.
ونحن وإن كنا نرى أن الشعب الأثيوبي شعب شقيق تشارك معنا في مياه النيل عبر آلاف السنين ، إلا أنه لا يحق لشقيق أن يقتل شقيقه، ونأمل ألا يضطرنا أشقاء النيل لأن نصل إلى مرحلة الدفاع عن وجودنا ذاته، وهو الأمر الذي لن تحمد عواقبه.
ويعتبر الحزب أن الأمن كل لا يتجزأ فما يحدث في الجنوب من محاولة لتعطيش البلاد يأتي في إطار تركيع مصر لصالح المشروع الصهيوني بعد أن بدأت تظهر بوادر لمحاولة الإفلات منه .
وفي ضوء هذه المخاطر يدعو الحزب جميع أبناء الوطن للتعاضد والتكاتف بعيدا عن انتمائتهم الحزبية وتوجهاتهم الفكرية لمواجهة تكالب الأعداء ، فمعركة الحرية والتنمية قد نضطر إلى أن نخوضها جملة واحدة ضد مجموعة من الأشرار

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق