الأربعاء، أغسطس 08، 2012

بيان مجلس أمناء الثورة المصرية على قرارات الرئيس مرسي الأخيرة

أصدر الدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية، اليوم عدة قرارات جمهورية تاريخية، فقد أقال اللواء مراد موافى، رئيس جهاز المخابرات العامة، ومحافظ شمال سيناء، وقائد الشرطة العسكرية، كما عين السفير رفاعة الطهطاوي رئيسا لديوان رئيس الجمهورية واللواء محمد أحمد زكى، قائداً عاماً للحرس الجمهورى.. 
وفي نفس السياق أصدر الرئيس مرسي تعليمات واضحة وحاسمة إلى وزير الداخلية بتفعيل منظومة الأمن والذي اتخذ عددا من القرارات بإقالة عدد من قيادات وزارة الداخلية كمدير أمن القاهرة والأمن المركزي، كما صدر قرار بإغلاق قناة الفراعين وضبط وإحضار مالكها توفيق عكاشة، بعد تحريضه صراحة على إهدار دم رئيس الجمهورية وإهانته له ولمنصبه الرفيع.
إننا في مجلس أمناء الثورة ونحن نذكر تلك المعلومات التي أعلنت قبل ساعات وتداولتها وسائل الإعلام، إنما نؤكد على أن الرئيس مرسي اتخذ بعضا من القرارات الحاسمة والمصيرية التي كان الشعب في أشد الحاجة لها، بعدما شهدته البلاد من تمرد على الرئيس، ومؤمرات لإجهاض المشروع الرئاسي لنهضة البلاد، كما وضع النقاط على الحروف في تحديد المسؤولية السياسية والجنائية عن بعض الجرائم التي شهدتها البلاد مؤخرا، وخاصة المأساة الوطنية باستشهاد ثلة من خيرة شباب مصر على الحدود مع العدو الإسرائيلي.
كما يؤكد مجلس أمناء الثورة على دعمه الكامل للرئيس مرسي في تلك القرارات وندعوه لاتخاذ عدد من القرارات التاريخية الهامة الأخرى مثل تطهير القضاء والإعلام ومفاصل الدولة الهامة مثل قطاعات الكهرباء والمياه والبنوك من الفساد، والإسراع بإقرار الدستور الجديد للبلاد، وغل يد العسكر في إدارة شئون البلاد.
وعلى ضرورة أن تتبع هذه القرارات بإقالة بعض كبار المسؤولين في الدولة، عمليات تحقيق واسعة عن الجرائم التي ارتكبوها، والتسيب الوظيفي الذي أدى إلى وقوع كوارث وطنية وإساءات إلى الدولة المصرية.ش
ونؤكد مجددا على دعمنا الكامل بأرواحنا لأية قرار يصب في صالح الوطن، وأننا كما قدمنا مئات الشهداء والجرحى في ثورة الخامس والعشرين من يناير، فإننا على أتم الاستعداد لأن نضحي من أجل بلادنا ونهضتها بكل شئ.
كما يدعو مجلس الثورة جموع الشعب المصري المؤمنة بثورته، إلى التجمع أمام منزل الرئيس مرسي وأمام رئاسة الجمهورية من أجل الإعلان عن دعم وتأييد قررات الرئيس الشرعي والوحيد لمصر.
عاشت مصر حرة .. وعاش كفاح أبنائها
مجلس أمناء الثورة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق