الاثنين، أغسطس 05، 2013

ثمانى جثث مجهولة بالمشرحة لأحداث الحرس والمنصة تبحث عن زويها









اكتشفا الائتلاف العام لثورة 25 يناير وتحالف ثوار مصر خلال زيارتهما لمصلحة الطب الشرعى "  مشرحة زينهم " وجود ثماني جثث مجهولة أغلبهم من الشباب يعود خمسة منهم لأحداث الحرس الجمهورى وثلاثة لأحداث المنصة . وبالرغم من مرور قرابة الشهر على الأحداث إلا أنه لم يتم السؤال أو التعرف عليهم .
وقال أيمن عامر منسق الائتلاف العام لثورة 25 يناير , أنه حصل على صور المجهولين لعرضها على الرأى العام فى محاولة لمعرفة زويهم  وذلك من منطلق إنسانى وقانونى  مطالباً وسائل الإعلام نشر الصور فى محاولة للتعرف على  أصحاب الجثث مطالباً مصلحة الطب الشرعى بعمل موقع إلكترونى لعرض صور المجهولين عليه .
وقالت رانيا شوقى منسقة لجنة المصابين والشهداء بتحالف ثوار مصر , إن هناك العديد من الأسر تبحث عن زويهم الذين فقدوا فى الأحداث الماضية  دون معرفة مكانهم أو معلومات عنهم و هو ما يؤكد عدم تواصل زويهم  إلى مصلحة الطب الشرعى لأسباب مختلفة وهو ما جعلنا نحصل على صورهم ويحتم نشرها بوسائل الإعلام لمعرفتهم .
وأوضح ياسر سليم رئيس قسم المعلومات بمصلحة الطب الشرعى , أنه تم تصوير الجثث فور وصولها وأثناء وبعد تشريحها وعمل محاضر بالحالات لحين إصدار تقارير الطب الشرعى  . خاصةً  أن الملامح تتغير مع مرور الوقت و تتحلل مع الوقت بما يصعب التعرف عليها مشيرا إلى أنه لم يتم السؤال عن تلك الحالات حتى الآن


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق