الأحد، مارس 07، 2010

المستشار حمّاد يطلع رئيس اتحاد وكالات الأنباء العربية على الوضع في فلسطين


أطلع المستشار السياسي للسيد الرئيس، نمر حماد، ظهر اليوم، عبد الله حسن رئيس اتحاد وكالات الأنباء العربية، ورئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية على مجمل الأوضاع في فلسطين.
وقدم المستشار حمّاد شرحا لرئيس اتحاد وكالات الأنباء العربية، خلال لقاء عقد بمقر وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية في القاهرة، عن طبيعة الانتهاكات الإسرائيلية في مختلف أرجاء الأراضي الفلسطينية، في ظل استمرار الاستيطان، وبناء جدار الضم العنصري، وتهويد القدس وقرار الاحتلال ضم المسجد الإبراهيمي ومسجد بلال بن رباح للتراث اليهودي.
وتطرق حمّاد إلى أهمية دور الاعلام العربي في دعم نضال الشعب الفلسطيني وحقوقه، وإظهار زيف الادعاءات الإسرائيلية بخصوص جدية حكومة إسرائيل بالسير في عملية السلام، مستعرضا في الوقت ذاته طبيعة الجهود الفلسطينية التي تبذل حاليا لاستعادة حقوق الشعب الفلسطيني وإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس.
وأشاد بالتعاون والوثيق بين وكالة الانباء والمعلومات الفلسطينية/وفا، ووكالة أنباء الشرق الأوسط في مختلف المجالات، مؤكدا أهمية تعزيز هذا التعاون لمصلحة الوكالتين.
وأشاد بالدور الكبير الذي بذلته وتبذله وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية في إظهار طبيعة الإجراءات الإسرائيلية العدوانية بحق الشعب الفلسطيني للرأي العام العربي والدولي.
وتحدث المستشار السياسي للرئيس عن أهمية قرار لجنة المتابعة العربية "لجنة مبادرة السلام" بشأن دعم المحادثات عن قرب، او محادثات التقريب، مشيرا إلى أن ميتشيل سيطلع القيادة الفلسطينية خلال الساعات القليلة القادمة على نتائج لقاءاته مع الإسرائيليين، وعلى آخر الجهود المبذولة أميركيا بشأن عملية السلام.
وبدوره شكر الأستاذ عبد الله حسن المستشار حمّاد على هذه الزيارة، مؤكدا حرصه الدائم على تقديم الدعم الاعلامي للقضية الفلسطينية.
واستنكر رئيس اتحاد وكالات الأنباء العربية الانتهاكات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني والمقدسات الاسلامية والمسيحية في الأراضي المحتلة، مؤكدا خطورة قرار ضم مسجد بلال بن رباح والحرم الإبراهيمي للتراث اليهودي وأسوار القدس القديمة.
وتحدث حسن عن أهمية إنهاء الخلاف الفلسطيني وحالة الانقسام الراهنة، لأن ذلك يعزز الموقف الفلسطيني وينزع الذريعة من إسرائيل التي تجد بالانقسام مهربا من استحقاقات سياسية عديدة، موضحا أهمية الورقة المصرية للمصالحة كمخرج لأزمة الانقسام الفلسطيني.
وانتهى اللقاء بقيام الأستاذ عبد الله حسن بتقديم درع وكالة أنباء الشرق الأوسط للمستشار حمّاد وبالتقاط صور تذكارية بوجود مراسلي وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" في القاهرة محمود خلوف وعلي وهيب، والصحفي علي سلطان المستشار بوكالة أنباء الشرق الأوسط والصحفي صلاح جمعة كبير محرري الشؤون العربية ونائب مدير تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق